والمزيد من الاستشارات حول الريجيم؟؟؟؟؟


والمزيد من الاستشارات حول الريجيم؟؟؟؟؟

ما هو أحسن وقت لتناول الفيتامينات وهل قبل أو بعد الأكل؟
وما هو أحسن وقت لتناول أقراص خميرة البيرة وما هو العدد المسموح لحبات خميرة البيرة؟
أفضل وقت لتناول معظم الأدوية بما فيها الفيتامينات هو بعد تناول الطعام لتحسين امتصاصها وعدم الإضرار بالمعدة ,ويوجد استثناءات لهذا.
وينطبق هذا على أقراص خميرة البيرة .. وهناك فرق بين الجرعة المطلوبة للدواء وعدد الأقراص الذي يمكن ابتلاعه .. وبالنسبة لخميرة البيرة فيكفي قرص بعد الأكل 3 مرات يوميا في معظم الأحوال.

هل الحبوب الكامله مثل البليلة عند تناولها كوجبة افطار لوحدها وبدون اضافات مثل السكر اواللبن ممكن فى الريجيم وهل سعراتها الحرارية عاليه
البليلة من الحبوب الكاملة، وهي ممتازة للإفطار ويمكن تناولها مع اللبن خالي الدسم مع السكر الصناعي، كما يمكن اضافة بعض المكسرات اليها. وسعراتها الحرارية من النوع الجيد وهي ليست عالية حيث أن الجرام من النشويات يحتوي على 4 سعرات حرارية للجرام ، واللبن خالي الدسم يحتوي المائة جرام منه على 39 سعر حراري، بينما تحتوي المكسرات (14 حبة بندق مثلا) على 45 سعر حراري.

إذن فكوب متوسط من البليلة مع نصف كوب لبن خالي الدسم وسكر صناعي و5 حبات من المكسرات هي إفطار مناسب جدا للريجيم، بل وصحي أيضا.
ما هى البقوليات التى تزيد الوزن وما هى الضرورية للريجيم وهل عند تناول الفول مع الخبز تزيد الوزن؟
الفول والعدس والحمص تزيد الوزن .. واللوبيا والفاصوليا مفيدة للريجيم .. وتناول الفول مع الخبز بكميات يزيد الوزن طبعا .. ممكن 4 ملاعق فول كبيرة مع ربع رغيف بلدي في الإفطار مثلا ..

إن كان يجب الامتناع عن الكربوهيدرات فى الفترة الاولى من الريجيم هل يمكن استبدالها بالبقوليات كالفول واللوبيا مع البروتين بدلا من الخبز والارز؟
البقوليات تحتوى على البروتينات النباتية وأيضا النشويات (الكربوهيدرات) لذا فمؤشرها السكري عال .. وننصح بالابتعاد عنها أيضا في أول اسبوعين .. على ان يتم تناول اللوبيا والفاصوليا المطبوخة بعد ذلك.

في محاولة منى لانقاص وزني أتجاهل وجبة الافطار واكتفي بشرب الشاي بالحليب .. وفي الغذاء أتناول شريحة لحم وبعض الخضار المسلوق والسلطة .. وفي العشاء أتناول الزبادي والسلطة الخضراء .. فهل هذا نظام جيد؟
إهمال وجبة الإفطار خطأ فادح ، ذلك أن التمثيل الغذائي وحرق السعرات يبدأ مع تناول هذه الوجبة .. كما أن الجسم يحتاج للإفطار لكي يبدأ نشاطه .. ومن يتناول وجبة الإفطار ينخفض وزنه بدرجة أسرع من الذي لا يتناولها .. أما باقي نظامك الغذائي فهو جيد ومناسب .. ومن الممكن تناول الفاكهة في المساء بديلا لوجبة العشاء ..

هل من الممكن عمل كل شهر رجيم اسبوع للمحافظه على الوزن لو زاد كيلو ولاكيلوين واستخدامها عاده شهريه دون الضرر بالصحه؟
هذا الكلام يختلف عن مفهوم الريجيم .. الريجيم كلمة معناها نظام .. والمقصود هنا هو نظام غذائي صحي .. أي الالتزام ببعض القواعد في تناول الطعام .. وبالطبع لا يجوز أن يلتزم انسان بنظام لمدة اسبوع ثم يهمله باقي الشهر ثم يعود ليلتزم به مرة أخرى..

لكي تحافظ على الوزن لكي لا يزيد ودون اضرار بالصحة يجب الابتعاد عن بعض الأطعمة غير الصحية تماما .. مثل الحلويات والأغذية المكررة المصنوعة من النشاء والسكر النقي والدهون المشبعة مثل السمن والزبد. مع التمتع بما خلق الله من طعام وغذاء في الطبيعة ..

وبالجسم أنظمة في منتهي الدقة ترصد التغيرات التي يمر بها وتتفاعل معها دفاعيا .. وبمجرد أن يرصد الجسم مثل هذه الريجيم المؤقت والدوري سيتفاعل معه بما لا يرضيك .. أي سيعاند الجسم معك وسيثبت وزنك بل قد يزيد .. فمثل هذا التصرف يطلق هورمون الانسولين من عنانه متذبذبا بين الارتفاع والانخفاض .. ومن ثم تدخل في حالة “مقاومة الانسولين” وهي سر الاصابة بالسمنة غير القابلة للعلاج.

ما هو معدل فقد الوزن الصحيح؟
وكيف نعالج مشكلة الترهلات التي قد تظهر بعده؟
يختلف معدل الفقد من نظام لآخر .. ولكن المعدلات الطبية العالمية المحترمة تقبل خفض الوزن بحوالي نصف كيلو جراما اسبوعيا كمعدل جيد وصحي .. وبالطبع هناك أنظمة غذائية صحية يمكن أن تفقد الانسان من 6-10 كيلوجرامات في الشهر الأول ، تنخفض الى 4-6 في الشهر الثاني .. ولا يستمر معدل خفض الوزن على نفس معدل الشهر الأول ..

أما مظاهر خفض الوزن التي تظهر على الوجه من نحول أو ذبول فهي ظاهرة مؤقتة يتم احتواءها مع مرور الوقت، مع ملاحظة أن الانسان السمين يحزن من زيادة وزنه ولكنه يفرح باستداره وجهه.. وأول ما يلاحظ الناس في الانسان هو وجهه لذا تكثر التعليقات على تأثير خفض الوزن على شكل الوجه مما يثير قلق الشخص دون مبرر حقيقي .. وخفض الوزن للجسم يستلزم بالتالي خفض وزن الوجه مما يقلل من استدارته ويفقده اللغد والذقن المزدوجة ، وهذه فوائد مهمة في خفض الوزن.
والأهم من الترهل هو الصحة .. فالوزن الصحي يقود الى فوائد حقيقية مهمة تتواري أمامها مشاكل الترهل التي يمكن حلها بالرياضة .. والمشي ليس رياضة كافية لشد الترهل .. هناك تمرينات رياضية لكل جزء من الجسم بما في ذلك الكرش .. وهذه التمرينات يفيدك بها مدرب ايروبكس متخصص.

هل يؤدي الاستمرار على نفس النظام الغذائي (الريجيم) الى بطء نزول الوزن ام توقف نزول الوزن بمعنى يجب تغييره؟؟
وما هي أقصى مدة لاتباع نفس النظام ؟؟
يستحسن تغيير النظام الغذائي بين فترة وأخرى، وأقترح أسبوعين كحد أقصي لنفس النظام. المفروض أن يتم تطوير النظام الغذائي مع الوقت والوزن مع مراعاة أمور أخرى يراها
الطبيب. وقد يحدث في حالة بعض الأنظمة الغذائية أن تقل نسب بعض الفيتامينات والمعادن مما يؤدي إلى مظاهر سلبية مثل سقوط الشعر والعلاج في تناول مركبات الفيتامينات المتعددة

هل يمكن ان اعيش بدون ان اتناول اى نوع من الارز والخبز والمكرونة واعتمد على حصتى من الكربوهيدرات من البقول والفواكه والخضر حيث انى امارس الرياضة 3 مرات فى الاسبوع و عودت نفسى الا اتناول السكر نهائيا
هذا ممكن طبعا .. و يتفق مع الطبيعة أكثر .. والغذاء الطبيعي هو أنجح الأغذية بالنسبة للصحة والوزن.

موضة الزينيكال!!
هذا الدواء يمنع امتصاص 30% من دهون الطعام الذي تتناوليه، و لا يؤثر على دهون جسمك بالمرة . وأنا أفضل بدلا منه تقليل الدهون أثناء الطبخ ولا حاجة للدواء واعلاناته الخادعة .. البديل الأسلم هو تقليل الدهون في الطعام.

سؤال متكرركثيرا !!
انا اكلي صحي ومناسب ولا اتعدى السعرات الحراريه التي احتاجها في اليوم ولكن عامله يوم بالاسبوع اكل به مااشتهي وطبعا هوا يوم العطله حيث اخرج واكل من المطاعم ومن ثم الايس كريم وانت عارف يوم العطله وفي ذلك اليوم اكل لوح من الشكولاته يعني ااكل ماتحبه نفسي ولكن الخوف ان يزيد وزني من ذلك اليوم ولا اقدر ان اترك تلك العاده لاني اخرج مع عائلتي واريد ان استمتع بهذا اليوم هل من الممكن ان آخذ حبوب الزينكال في هذا اليوم لكي تساعدني قليلا ان لايؤثر ذلك اليوم على وزني علما بأن وزني مناسب جدا
فقط اريد استخدمهم في هذا اليوم.
ولكن المصيبة الكبرى هي في اليوم المفتوح الذي يلغي بالتأكيد كل ما حققته من تقدم طوال الأسبوع .. وأظن أنك تعلمين ما أقصده عندما ترين وزنك وهو يتأرجح ولكنه لا ينزل كثيرا
المشكلة هنا في ارادتك .. تأكلين كل ما تحبين .. وأيس كريم .. ولوح شوكولاتة .. وبعد ذلك تريدين أن تبتلعي قرصا مثل الاعلانات؟ .. أعتقد أن هذا لن يجدي ..
هناك حلا وسطا .. كلي بعض ما تحبين .. ولا داعي للحلويات والسكريات مثل الايس كريم والشوكولاتة .. وان كان لابد منها فليكن ايس كريم بالسكريات الصناعية والشوكولاتة أيضا
واعلمي أن الرشاقة جوهرة .. يجب دفع ثمنها الكبير عن رضا ..

هل يمكن تناول البروتين مرة اسبوعيا لمنع فقدان الوزن من العضلات؟
هناك احتياج يومي للجسم من البروتين، وليس بالضرورة أن يكون بروتينا حيوانيا. ومرة أسبوعيا قليل.

هل ينصح بتناول خبز الشعير بدل الخبز الاسمر لاصحاب الرجيم ومرضى السكر ؟؟
أي خبز يحتوي على ألياف هو أفضل لمريض السكر مع الأخذ بالاعتبار تحديد الكمية حسب حالة المرض. وخبز الشعير أو خبز القمح كلاهما سواء بالنسب لمريض السكر وأصحاب الريجيم.
مريض السكر يجب عليه تحديد كميات النشويات التي يتناولها مع الامتناع عن السكريات والعصائر والمشروبات الغازية المحلاة، كما يجب عليه ممارسة الرياضة والحفاظ على وزنه في الحدود الصحية الآمنة التي يحددها الطبيب ، كما يجب عليه أن يتناول الأدوية التي يحددها له الطبيب

أعاني من السمنة التي سببها شراهة الأكل وبمعنى أوضح هو هروبي من مشاكلي عن طريق الأكل وافتقد الحافز الذي يعينني علي عدم الأكل وأنا حامل حاليا
حالتك بها عدة عوامل:
1-تعانين من السمنة بسبب شراهة الأكل
2- لديك مشكلة تهربين منها عن طريق الأكل.
3- افتقاد الحافز الذي يساعدك على السيطرة على شهيتك.
والحل يا سيدتي يكمن في:
1- مناقشة سبب المشكلة التي تهربين منها للأكل، وهذه كلمة قد تبدو سهلة ولكن العمل على حلها يحتاج الى جهد ووقت واهتمام من كل أطراف المشكلة .. أنت والآخر ..
2- قد يكون سبب الشراهة أيضا هو ارتفاع معدل هورمون الانسولين في جسمك بسبب افراطك في أكل الحلويات والنشويات .. والعلاج واضح .. اقتصار طعامك على الخضراوات والفواكه والبروتينات ومنتجات الألبان بصرف النظر عن الكميات والامتناع تماما عن السكريات والحلويات والنشويات والمشروبات بأنواعها ما عدا الماء واللبن خالي الدسم.
3-الحافز الذي يجب أن يحركك هو حصولك على الصحة والرشاقة ، وعلى طفل جميل .
4- تطلبين دواء آمن وأنت حامل ، ونحن نحرص على التقليل الى أقصى حد من الأدوية التي تعطي للحوامل ، وأدوية السيطرة على الشهية غير مأمونة مع الحمل .
الملخص: تناولي غذاء صحي بعيدا عن الحلويات والنشويات .. وياليت لديك الفرص لزيارة طبيب لعلاج السمنة.

المصدر
http://www.emadsobhi.com

About these ads

3 responses to this post.

  1. Posted by ليالي on 2009/10/01 at 5:37 م

    بصراحة أنا أتمتع رائعة بعد عناء لكن الكرش مازال مشكل أرجوا المساعدة

  2. هااى بدى ريجيم ضرورى لانو عندى ورك وما عم اعرف شو اعمل بليزز ساعدوونى

  3. Posted by LIFE on 2010/06/22 at 3:51 م

    نموذجا لغذاء يوم كامل لشخص بدين يحتاج لإنقاص وزنه دون استخدام الأدوية وهو مكون من:

    - وجبة الإفطار :
    - 3 ملعقة فول مدمس بالليمون والكمون (قليل الملح) ويفضل بدون ملح، أو بيضة مسلوقة (وحدة).
    - ربع رغيف أسمر (وحدة).
    ½ كوب لبن منزوع الدسم بدون سكر (نصف وحدة).
    وجبة بين الإفطار والغذاء تحتوى على :
    - 2 موز صغير (2 وحدة).
    - كوب شاى أخضر قليل السكر.
    وجبة الغذاء وتتكون من :
    - ملاعق أرز (2 وحدة).
    - طبق كبير فاصوليا خضراء (2 وحدة).
    - ربع دجاجه (3 وحدة).
    برتقالة (وحدة).
    وجبة بين الغذاء والعشاء :
    - 4 ملاعق بليلة (وحدة).
    - ½ كوب لبن (نصف وحدة)
    وجبه العشاء :
    - ربع رغيف بلدى (وحدة).
    - طبق سلطة صغير (وحدة).
    - كوب زبادى (وحدة).

    ويفسر الدكتور أشرف الوحدة بأنها :
    - وحدة الخبز = ربع رغيف بلدى = 3 ملاعق أرز = 4 ملاعق مكرونة أو بليلة.
    - وحدة الخضروات = طبق صغير من الخضار المطهى أو السلطة الخضراء.
    - وحدة الفواكه = ثمرة متوسطة.
    - وحدة الألبان = كوب لبن = واحد زبادى كبير.
    - وحدة اللحوم = بيضة = 3 ملاعق فول = قطعة من اللحوم 30 جم (حجم الإبهام

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 36 other followers

%d مدونون معجبون بهذه: