افضل نظام غذائي متوازن لانقاص الوزن بالسعرات


إنقاص 4 كيلوجرامات.
مفيد و صؙ?
الإفطار:
- ربع رغيف بلدى = 60 سعراً حرارياً.
- أو شريحة توست = 70 سعراً حرارياً.
- أو رغيف كايزر = 90 سعراً حرارياً.
- بيضة مسلوقة = 80 سعراً حرارياً.
- أو قطعة جبن قريش 5 جرامات = 50 سعراً حرارياً.
- أو قطعة جبن نستو أو قطعة جبن رومى أو شيدر فى حجم النستو= 60 سعراً حرارياً.
- شاى أو قهوة بدون سكر ويمكن إضافة ربع كوب لبن منزوع الدسم= 20 سعراً حرارياً.
الغداء:

- ربع رغيف بلدى أسمر= 60 سعراً حرارياً.
- أو 3 ملاعق كبيرة من الأرز.
- أو 4 ملاعق كبيرة مكرونة أو 4-6 أوراق عنب أو 1 إلى 2 محشى كرنب = 90 سعراً حرارياً.
- شريحة لحم أحمر كندوز أو بتلو 100 جرام = 200 سعر حرارى.
- أو 3 كفتة = 180 سعراً حرارياً.
- أو شريحتا كبدة 100 جرام = 260 سعراً حرارياً.
- أو ربع دجاجة متوسطة، وينزع الجلد= 200 سعر حرارياً.
- أو ربع كيلو سمك = 200 سعراً حرارياً.
- أو بيضة أومليت= 120 سعراً حرارياًَ.
- أو بيضتان مسلوقتان= 160 سعراً حرارياً.
- أو طبق فول متوسط = 70 سعراً حرارياً.
- طبق خضار متوسط فى حجم فنجان الشاى نوعاً واحداً = 90 سعراً حرارياً.
- طبق سلطة = 70 سعراً حرارياً.
وجبة الساعة الخامسة:
صنف واحد من الفاكهة أو صنف واحد من الحلوى.
العشاء:
– رغيف أسمر.
- قطعة جبن مثل الإفطار= 50 سعراً حرارياً.
- أو كوب زبادى متوسط منزوع الدسم = 90 سعراً حرارياً.
- أو ثلاثة ترانش لانشون = 60 سعراً حرارياً.
- أو من قطعة إلى قطعتى سوسيس “القطعة 50 سعراً حرارياً”.
- صنف واحد فاكهة = 70 سعراً حرارياً.
ويضيف الدكتور حمدى سامى قائلا انه بجانب اتباع النظام الغذائى السابق يجب الحرص على المشى يوميا لصرف التفكير عن الآكل أو ممارسة مجموعة التمرينات الآتية وسوف تشعرين بالفرق بعد فترة وجيزة من ممارستها.
تمرين خاص بالخصر
تمددى على جنبك الأيمن ، ومدى اليد اليمنى أمامك، وضعى الأخرى فوق رأسك، استندى إلى اليد الممدودة وارفعى القسم الأعلى من جسمك، وارفعى فى الوقت نفسه الرجل اليسرى حتى يلامس المرفق الأيسر الركبة اليسرى، ثم عودى إلى الوضعية الأساسية، كررى التمرين (8) مرات ، ثم (8) مرات أخرى مع رفع القدم عالياً، ثم (8) مرات ثالثة تناوباً بين ثنى الرجل ومدها، وفى النهاية الإمساك بالقدم الممدودة وشدها لمدة (10) ثوان، كررى التمرين بكاملة معكوساً

95 responses to this post.

  1. انا وزني48
    و طولي 170cm
    هل هدا صحي

  2. Posted by LIFE on 2009/06/03 at 9:48 م

    السلام عليكم
    نعم انا هنا اتحدث عن تجاربي

    هو ريجيم فعال و صحي جدا

  3. Posted by soso t on 2009/07/12 at 6:19 م

    نا مش بقدر اعمل اي ريجيم ايه الحل؟

  4. Posted by soso t on 2009/07/12 at 6:20 م

    رجاء مراسلتي بالجديد علي ايمايلي الموجود عند حضرتك

  5. Posted by مى on 2009/08/12 at 9:51 م

    انا وزنى 60 وطولى 166 انا كنت ماشيه على النظام ده بس عايزه اخس شويه كمان واقف على كده ولا اتخن ولا اخس اعمل ايه

  6. نظام جيد

  7. انا وزني بعد الولادة وصل 100 كيلو و طولي 168سم و اعاني من التهاب في مفاصل الركبتين اريد حل سريع ارجوكم

  8. Posted by شيماء on 2009/12/13 at 10:42 م

    انا وزني 72 بعد الولاده التانيه انا عمري 26 عام وطولي 168 واريد انقاص وزني 8 :10 كيلو ارجو الرد عليه ضروري وانا الان في فتره رضاعه

  9. Posted by صفاء on 2009/12/16 at 3:58 م

    انا وزني 95 كيلوا وطولي 172 اريد انقاص 20 باسرع وقت ممكن ارجوكم سعدوني

  10. Posted by LIFE on 2009/12/16 at 4:28 م

    يمكنك مراسله دكتور عماد صبحي فهو يرد علي جميع الاستشارات شيماء صفاء

  11. انا طولي 170 ووزني 70 بس انا منطقه الارداف مليئه عن بقيه جسمي ونفي اخس 10 كيلو وفرحي كمتن 3شهور اعمل ايه يلييز محتاجه لرد

  12. Posted by LIFE on 2010/01/01 at 11:22 م

    عزيزتي مي
    مبروك علي الزواج و ربنا يتمم بخير

    حاولي تراسلي دكتور عماد صبحي علي موقعه او تتبعي خطه الدكتور مصطفي ساري للارداف و عليكي بممارسه رياضه المنشي

    او عجله رياضيه لمنطقه للارداف
    بالتوفيق

  13. Posted by bassnt on 2010/01/08 at 10:04 م

    انامشكلتى ان الدهون في معدتى وعايزة انا انزلها فى فترة قصيرة ارجو الرد ضرورى + انا عملة عملية فتى سورى ووزنى 95

  14. Posted by مروة on 2010/01/14 at 3:35 م

    انا وزنى 85 كيلو وطولى 67 هل اتبع هذا النظام؟

  15. Posted by زينب on 2010/01/17 at 2:13 م

    انا عمري 18 ووزني 60 :( عندي سكر ونسيته ع طول مرتفعه ما اعرف إذا اقدر استخدم النظام هذا لأنقاص الوزن وانقاص نسبة السكر بنفس الوقت ؟؟

  16. Posted by LIFE on 2010/01/17 at 2:17 م

    عزيزتي زينب
    سلامتك الف سلامه
    أنا هبعت رسالتك لدكتور متخصص و سيرد عليك
    تابعينا

  17. Posted by منى on 2010/01/18 at 11:55 ص

    انا وزنى 92كيلو وعندى بطن بسب الولادة واريد ان انقص وزنى

  18. Posted by منى on 2010/01/18 at 11:58 ص

    ,طولى 168

  19. Posted by mona on 2010/01/27 at 3:41 م

    وزني 90 بعد الولادة وطولى 165 اريد حلا

  20. Posted by slma on 2010/01/30 at 3:17 م

    سنى 29 طولى 151 وزنى 62 متزوجة ولدى طفلان هل وزنى مناسب ? وهل هناك علاقة بين السن والوزن?

  21. Posted by عبدالرحمن on 2010/02/23 at 1:54 م

    انا مشكلتي عندي دهون في الأرداف والمعده وابغى انزلها باسرع وقت بلييييييييييز لا تنساني رد عليه وانا ما عندي مشكلة في ممارسة الرياضه انا طولي 163 ووزني 72 ارجو المساااااااااااااااااعده بلييييز

  22. Posted by sama on 2010/02/25 at 9:03 م

    انا طولي 168 ووزني 80 عايزة اعرف انا المفروض وزني الطبيعي يبقي كام وشكرا

  23. Posted by seso on 2010/03/09 at 3:21 م

    مرحبا انا وزني 59 وعمري 15 سنة واكتر شي بيتعبني البطن والفخود هل هذا النظام رح يساعدني وكم رح انحف بالشهر؟؟؟؟

    الرجاء الرد لو سمحت بسرعة ؟؟؟ على ايميلي يريت

  24. Posted by نونا on 2010/03/12 at 7:00 م

    هاى انا حيه اقول لكل اللى عايزين يخسو انا كان وزنى زايد علمت رجيمات كتير وكانت بتنجح بس للاسف بعدها كنت برجع اتخن من الاول وطبعا زهقت وجالى اكتئاب وسمعت نصيحه بتقول من غير رجيمات ولا انظمة عذائيه انظم اكلى واكل كل شىء بس بكميات قليله واحاول مااشبعش واشرب ميه كتير واتحرك كتير وفعلا عملت كده والحمد لله معدتى صغرت ومبقتش باكل زى الاول وخسيت وبقى شكلى تحفه بس الموضوع عايز صبر لانه بياخد وقت اهم شىء اقلل الاكل اللى بيتخن واستبدله بالخضروات والفواكه وبردو محرمش نفسى لان الحرمان ده ولا كأنى عملت حاجة وبيجيب نتيجة عكسية ربنا معاكو جميعا ..

  25. Posted by ساره on 2010/04/03 at 11:02 م

    انا وزني 75عندي18سنه عندي بطن وارداف

  26. Posted by عاشقه عماد متعب on 2010/04/04 at 1:46 ص

    يا جماعه الريجيم ده ممتاز و انا مجرباه بس الاهم الحركه و الرياضه المشي او الجري لمده نصف ساعه يوميا مع تخفيض الاكل و البعد عن الحلويات و الشيبسي و الحاجات الحلوه اللي ملهاش لازمه دي

  27. Posted by فرح on 2010/04/09 at 9:36 م

    انا وزني 60 و طولي 155 و عمري 18 عندي بطن و ارداف

  28. Posted by مى on 2010/04/17 at 11:15 م

    شكرا على هذه المعلومات
    انا طولى 156 ووزنى 58 عندى منطقه البطن بها سمنه حاولت اعمل تمترين مفيش فايده عايزه اعرف هل اذابه الدهون بالليزر مفيده وهل فى مراكز فى مدينه الاسكندريه لاذابة ادهون الموضعيه بالليزر

  29. انا معي قرحه بالمعدة وسرطان بالمعدة والكبد والان شفيت باذن الله ولكن ولكن وزني زاد 20 كيلو هل استطيع عمل روجيم

  30. Posted by احمد on 2010/05/27 at 12:05 م

    السلام عليكم ورحمه الله
    انا وزنى 130 وماشى على نظام غذائى مع دكتور تخسيس وبخس ببطء شديد اريد من سيادتكم حل لهذة المشكلة وجزاكم الله خيرا

  31. Posted by sara on 2010/05/28 at 12:23 ص

    انا وزنى 95 وعندى24 سنة وعندى بطن وارداف كبيرة جدا وكمان انا هتجوز كمان 6شهور ونفسى اخس انا طولى 163 باللة عليك اية الحل ممكن

  32. انا طولى 168ووزنى 64بس انا سمين عند الفخذين والباطن اعمل اية؟

  33. Posted by وحيد on 2010/06/01 at 1:08 ص

    انا بحاول اخس بس ببط وبعمل تمارين والبطن كبيرة ونفسى اتخلص منها ارجو الرد على الاميل ولسيادتكم جزيل الشكر وفائق الاحترام

  34. Posted by yoyo on 2010/06/03 at 2:30 ص

    انا وزنى 90 و طولى 168 بخس لكن برجع تانية مش عارف اعمل اية ؟؟؟؟؟ نفسى اخس و ثابت

  35. Posted by ifaf on 2010/06/04 at 1:13 ص

    انا ماشيه علي النظام ده و خسيت 7 كيلو بالشهر

  36. انا سومة 18 سنة وزنى 80 كيلو جسمى كلة مليان ونفسى اخس فى 4 شهور قبل الدراسة وعاوزة رجيم سهل وسريع بليزززززززززززززززززز

  37. Posted by hadjer on 2010/06/17 at 10:48 ص

    ourida an ounkisa el wazn lakin
    lam astati3

  38. هل بذر الكتان جيد للتنحيف ام له اضرار
    وكيف يتم استعماله

  39. انا عندى 12 سنة و وزنى 80 ك وعايزة انرل لحد 50 ك علشان اى حد يشفنى يتريق عليها

  40. ينفع حد يرد بليز انا عندى 13 سنة كتيررررررررررررررررررررر وزنى 80 ك على سنى

  41. Posted by LIFE on 2010/06/22 at 1:13 ص

    ليه كده؟
    انتي طولك كام؟
    باربي

  42. Posted by LIFE on 2010/06/22 at 3:12 م

    فهم طبيعة مرض السمنة قبل البدء فى التعامل معه ضرورى، فهو مرض مزمن ويستمر مع الإنسان لفترات ممتدة، فلا يجب أن يكون هدف المريض هو أن يفقد وزنة بأسرع وقت وإنما أن يفقد وزنه ولايعود إليه مرة أخرى slowly but surly وئيدا لكن أكيدا.

    وأهم ما يجب مراعاته عند فقد الوزن هو الحفاظ على توازن الهرمونات الموجوده فى الجسم، نظرا لأن مريض السمنة لا يتحمل الضغط الهرمونى، لذا لابد أن يكون النظام الغذائى متوازن حتى لا يصيب مريض السمنة بنوع من الاكتئاب ولا يستمر فى النظام الغذائى الموضوع له.

    ومن ضمن الهرمونات التى يغفلها أغلب الأنظمة الغذائية ما يسمى بهرمون السعادة والذى يتواجد فى الشيكولاتة والذى يدعم المريض ويحسن من حالته المزاجية.

    ويؤكد دكتور طارق الشاذلى على أهمية خفض الوزن بالطرق السليمة حتى لا يحدث أى ترهلات فى الجلد أو مشاكل صحية أخرى، حيث يجب مراعاة الحفاظ على صحة المريض بجانب خفض وزنه.

  43. Posted by LIFE on 2010/06/22 at 3:25 م

    ممارسة الرياضة وخاصة تقوية العضلات أو بناء الأجسام من الممكن أن تؤدى فى البداية لزيادة الوزن بنسبة طفيفة نتيجة زيادة الكتلة العضلية ولتجنب الزيادة فى الوزن يمكن ممارسة رياضة الايروبكس لأنها تزيد من معدل الحرق أما بالنسبة لك وكونك تتناول من 1500 إلى 2000 سعر حرارى فهذه الكمية غير كافية لوزنك لذا لابد من زياده معدل السعرات الحرارية لتصل إلى 20 سعر حرارى لكل كيلو جرام من وزنك أو الاعتماد على غذاء يحتوى على كم كبيرمن البروتينات إذا لم تكن تعانى من أى مشاكل صحية، كما يمكنك اتباع البرنامج الغذائى التالى المكون من تناو ل كوبين من الماء يليهم بيضة مسلوقة مع واحد جريب فروت أو برتقالة وبعد مرور ساعتين ما بين الإفطار والغداء يمكن تناول كوب ماء كبير مع تفاحة أو قلب خساية، أما الغداء فيكون عبارة عن كوب ماء كبير مع أى كمية من اللحو م أو الفراخ أو الأسماك مشوية أو مسلوقة أو باردة مع سلطة خضراء والعشاء يكون عبارة عن كوب ماء كبير مع أية كمية من الحوم أو الفراخ أو الأسماك مشوية أو مسلوقة أو باردة مع خضار وينفذ ذلك لمدة أسبوع.

  44. Posted by LIFE on 2010/06/22 at 3:36 م

    أفضل نظام غذائى للفتيات السمينات
    أن الأنظمة الغذائية هى أفضل الطرق لإنقاص الوزن بعيداً عن تناول الأدوية، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة الرياضة كبرنامج أساسى لمن يهدف لعمل ريجيم، ويمكن تطبيق هذا النموذج لغذاء يوم كامل يحتوى على 1200 سعر حرارى، والذى يعتمد على تناول 5 وجبات فى اليوم، فيه جميع المكونات التى يحتاج إليها الجسم، ولكن يتم تناول الأطعمة على مدار اليوم حتى يكون هناك تمثيل غذائى جيد.

    1- وجبة الإفطار تتكون من ملعقة فول مدمس بالليمون والكمون مع قليل من الملح، ويفضل بدون ملح، أو بيضة مسلوقة “وحدة”، ربع رغيف أسمر “وحدة”، نصف كوب لبن منزوع الدسم بدون سكر “نصف وحدة”.

    2- وجبة بين الإفطار والغذاء تتكون من عدد 2 موز صغير “2 وحدة”، كوب شاى أخضر مع قليل من السكر.

    3- وجبة الغذاء وتتكون من ملاعق أرز “2 وحدة”، طبق كبير فاصوليا خضراء “2 وحدة”، ربع دجاجه “3 وحدة”، برتقالة “وحدة”.

    4- وجبة بين الغذاء والعشاء وتتكون من 4 ملاعق بليلة “وحدة”، نصف كوب لبن “نصف وحدة”.

    5- وجبه العشاء وتتكون من ربع رغيف بلدى “وحدة”، طبق سلطة صغير “وحدة”، كوب زبادى “وحدة”.

    ويذكر الدكتور أشرف عبد العزيز أن الوحدة هى: وحدة الخبز = ربع رغيف بلدى = 3 ملاعق أرز = 4 ملاعق مكرونة أو بليلة، وحدة الخضروات = طبق صغير من الخضار المطهو أو السلطة الخضراء، وحدة الفواكه = ثمرة متوسطة، وحدة الألبان = كوب لبن = واحد زبادى كبير، وحدة اللحوم = بيضة = 3 ملاعق فول = قطعة من اللحوم 30جم “حجم الإبهام”.

  45. Posted by LIFE on 2010/06/22 at 3:40 م

    15 نصيحة لإنقاص الوزن
    - تجنب الامتناع كليا عن تناول الطعام فيما يسميه عامة البعض “الصيام الطبى”، بهدف إنقاص الوزن بسرعة لأنه يحمل بين جنابته خطورة شديدة على صحة الإنسان.
    2- لا يلتفت إلى الوصفات الغذائية أو المستحضرات المصنعة من الطب الشعبى أو أدوية يصفها الأقارب والأصدقاء، لأنها طرق غير مأمونة صحيا.
    3- لا ينبغى شراء الوسائل التى يتم الإعلان عنها، ويروج لها على أنها تفيد فى إنقاص الوزن مثل حزام التخسيس والمراهم لإذابة دهون الجسم، وكذلك ثوب التعريق وحمامات الساونا، وهى طرق لا تستند على أساس علمى سليم لإنقاص الوزن.
    4- استعمال النظام الغذائى الذى يحدده إخصائى التغذية لإنقاص الوزن تدريجيا وبشكل مأمون صحيا.
    5- الاهتمام بتناول وجبة الإفطار، لأنها ضرورية لتوفير الطاقة للجسم خلال فترة الصباح.
    6- الاهتمام بتناول الخضراوات الطازجة بكثرة، والحفاظ على تناول طبق من السلطة يوميا يحتوى على الأقل على العناصر الأساسية من خيار وخس وجرجير، حيث إن هذه الأطعمة توفر سعرات حرارية قليلة، فى حين إنها تلغى الإحساس بالجوع وتعمل على ملء المعدة، فضلا عما توفره للجسم من فيتامينات وأملاح معدنية وألياف غذائية.
    7- تجنب تناول الأغذية الغنية بالدهون الحيوانية والسمن الحيوانى والزيوت المهدرجة فى الطعام، قدر الاستطاعة، خاصة أن الشخص البدين أكثر عرضة من غيره لحدوث ارتفاع الدهون والكولسترول فى الدم، لذا يفضل استبدالها بزيوت نباتية كالذرة وعباد الشمس وبذرة القطن وهى خالية من مركب الكولسترول فى حين أنها توفر الأحماض الدهنية الضرورية لجسم الإنسان.
    8- الابتعاد عن شرب المياه الغازية وعصائر الفاكهة المحلاة بالسكر والاستعاضة عنها بأخرى يتم استعمال المحليات الصناعية الآمنة فيها أو المحليات الطبيعية كالاستيفا.
    9- الابتعاد ما أمكن عن تناول الحلوى بأنواعها لأنها تكسب الإنسان سعرات حرارية كثيرة لا يحتاج إليها.
    10-تناول الأغذية النشوية كالخبز والأرز والبطاطس والمكرونة باعتدال، حسب المقادير المحددة فى النظام الغذائى، لأن تركها نهائيا يفقد الإنسان قيمة غذائية هو فى حاجة إليها.
    11-توفير احتياجات الجسم من الماء بنوعيه البارد والفاتر، وترك الشائعة التى تقول إن تناول الماء يسبب زيادة فى الوزن.

    12-استعمال أحد المحليات الصناعية بدلا من السكر العادى فى تحلية الشاى والقهوة وتحضير أطباق الطعام المختلفة.

    13-الامتناع عن تناول الأطعمة السريعة لاحتوائها على كميات عالية من الدهون، وإذا تطلب الأمر، ذلك فيجب تناول كميات قليلة من تلك الأطعمة مع تناول كمية كبيرة من السلطة الخضراء.

    14-يجب ممارسة الأنشطة العضلية كالمشى والألعاب الرياضية بشكل منتظم أسبوعيا لفائدتها فى حرق السكر فى خلايا الجسم، ومن ثم فإن الرياضة تفيد فى إنقاص الوزن.
    15-لابد أن يذكر الشخص البدين نفسه بأنه أكثر عرضة من الشخص ذى الوزن الطبيعى، بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع دهون الدم والسكر وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك من الأمراض الصحية، ومن ثم عليه الاهتمام بالنصائح الغذائية التى تحقق له وزن مثالى أو ما هو قريب منه.

  46. Posted by LIFE on 2010/06/22 at 3:46 م

    بعض الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن وهى:
    - تناول ليمون بقشرة على الريق أو إضافة الليمون والزعتر للوجبات.
    - الترمس.
    - البقدونس بعد الوجبات.
    - اللفت النيئ أو المسلوق بين الوجبات.
    - ورق الكرنب المغلى ويشرب 2 -3 مرات أو إضافة الكرنب للسلطة.
    - الجزر المبشور قبل الوجبات.
    - طبق السلطة الكبير قبل الوجبات.
    - مشروب البردقوش– النعناع– الكراويه- الينسون- الشمر.
    - الجريب فروت.
    - إضافة ملعقتين من الشعير الناعم المغلى إلى 2 كوب ماء، وتناول هذا المشروب مرة أو مرتين يوميا.
    - خبز الشعير.
    وذلك إلى جانب ضرورة ممارسة أى رياضة خفيفة بشكل منتظم، لأنها تساعد على حرق الدهون، وأنسب الرياضات هى رياضة المشى لمدة نصف ساعة يومياً لمدة خمس أيام فى الأسبوع على الأقل.

  47. [...] إنقاص 4 كيلوجرامات. الإفطار: – ربع رغيف بلدى = 60 سعراً حرارياً. – أو شريحة توست = 70 سعراً حرارياً. – أو رغيف كايزر = 90 سعراً حرارياً. – بيضة مسلوقة = 80 سعراً حرارياً. – أو قطعة جبن قريش 5 جرامات = 50 سعراً حرارياً. – أو قطعة جبن نستو أو قطعة جبن رومى أو شيدر فى حجم النستو= 60 سعراً حرارياً. – شاى أو قهوة بدون سكر ويمكن إضافة ربع كوب لبن منزوع الدسم= 20 سعراً حرارياً. الغداء: – ربع رغيف بلدى أسمر= 60 سعراً حرارياً. – أو 3 ملاعق كبيرة من الأرز. … Read More [...]

  48. انا طولى 137 انا اسمى الحقيقى هاجر

  49. انا بذهب الى الجيم بلعب على كل الاجهزة وكمان على الكريزى وبعمل كمان الكمبيوتر و الساونا

  50. Posted by LIFE on 2010/06/23 at 12:05 ص

    الرياضه يا باربي و المشي و الاكل بره البيت ممنوع و كمان نصيحتي الشيبسي و ملحقاته ممنوعه تماما
    وياريت تبعتيللي تقولي انتي بتاكلي ايه طول اليوم

  51. انا لما استيقظ بذهب الى الجيم و باخذ من ماما فلوس اشترى لبن رايب و لما ارجع باكل سلطة وبانة مشوى وانا استيقظ الساعة 3 وانا اسمى الحقيقى هاجر

  52. Posted by LIFE on 2010/06/24 at 12:51 م

    ما علاج السمنة الموضعية؟
    أنا أعانى من السمنة المفرطة وفى بعض الأحيان حاولت أن أقلل من وزنى دون فائدة، فقد استمر وزنى زائدا لمدة ثلاث سنوات حتى نزل إلى 96 كيلو جرام، إلا أننى لاحظت أن وزنى ينخفض من المنطقه العليا من الجسم بينما تظل منطقة الأرداف كما هى.. وزاد وزنى إلى 105 كيلو مرة أخرى.. فما الحل؟

    يجيب على هذا التساؤل دكتور هانى كمال استشارى السمنة والتغذية قائلا: ما تعانى منه يسمى السمنة الموضعية وهى مرتبطة بالتركيبة الجينية الخاصة بك، فتركيبة الدهون فى جسدك تعتمد على الوراثة، حيث تتركز الدهون فى مناطق معينة بالجسم كالبطن، ولعلاج ذلك الموضوع يمكن اللجوء للحقن الموضعى للدهون أو لعلاجات الليزر أو الالترا سويند العميقة، إلا أن تحديد نوع العلاج الذى تحتاجه لابد أن يقرره الطبيب وبذلك يمكنك التخلص من السمنة نهائيا.

  53. انا كنت رفيعة قبل ما اعمل عملية الوز تخنت بعد ما عملتها انا كنت الاول 45 و كنت بذهب الى دكتور اسمه احمد فى فايدة كامل وانا فى ربعة ابتدائى وكان شعرى يسقط وبدوخ انا باربى او هاجر

  54. Posted by maryam on 2010/06/29 at 4:26 م

    salam ana bent 3omri 24 sana w bawzin 80kg wtouli 1m72 w3ayza himya sari3a w3ayza ana9os 10kg f cha’hr merci 3ala 2ijabat

  55. Posted by LIFE on 2010/06/30 at 1:20 م

    كيف أحمى ابنى من السمنة؟
    أعانى من السمنة وأتبع نظام “ريجيم” تحت إشراف الطبيب، وعندما شعرت أن ابنى بدأ جسمه يميل إلى البدانة ذهبت به إلى الطبيب الذى حذرنى من السمنة عند الأطفال، فهل البدانة عند الأطفال تعد ناقوس خطر أكثر منها عند الكبار ولماذا؟

    يجيب الدكتور أسامة حفنى، استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة، قائلا: إن السمنة فى الصغر أخطر وأكثر صعوبة فى العلاج من السمنة فى الكبر، والسبب فى ذلك أن السمنة سببها زيادة حجم الخلايا الدهنية نتيجة تراكم الدهون بها، وأيضا بسبب زيادة عدد الخلايا الدهنية، وفى سنوات الطفولة حتى سنوات المراهقة تكون الزيادة فى عدد الخلايا الدهنية أكثر.

    ولهذا السبب قد تظهر السمنة على بعض الأشخاص الذين كانوا يتناولون طعاما دسما فى طفولتهم بعد ذلك بسنوات، أما فى الكبار فتكون الزيادة فى حجم الخلايا الدهنية أكبر، فعندما يتناول الشخص أكثر من احتياجه لفترة طويلة تبدأ الخلايا الدهنية فى الازدياد فى الحجم، وعندما يفطن الشخص إلى مساوئ السمنة ويبدأ فى برامج الحمية يقل حجم الخلايا الدهنية، ولكن لا يقل العدد، وهذا يفسر لماذا تزداد صعوبة إنقاص الوزن عندما يتكرر اكتساب ثم نقصان الوزن.

    وعندما يظل الشخص يتناول أكثر من احتياجاته من الطعام لسنوات طويلة ويستمر الجسم فى التخزين فى الخلايا الدهنية يصبح المخزون فى بعض الخلايا الدهنية دائما وتعجز العديد من الخلايا الدهنية عن تحويل الدهون المختزنة داخلها إلى دهون بسيطة يمكن استعمالها، وبالتالى تتقلص قدرة هذه الخلايا الدهنية على إمداد الجسم بالطاقة عند الحاجة وتتحول هذه الخلايا إلى خلايا دهنية غير نشطة inactive fat cells وتسمى الدهون المختزنة داخلها دهونا ثابتة أو غير متحررة immobile fats وتؤثر معظم طرق التخسيس على الدهون المتحررة ولكن معظمها يفشل مع الدهون الثابتة.

  56. Posted by LIFE on 2010/06/30 at 5:05 م

    هل جلسات تفتيت الدهون آمنة؟
    أعانى من السمنة ووصف لى الطبيب جلسات لتفتيت الدهون، فهل هذه الجلسات آمنة؟

    يجيب الدكتور أسامة حفنى، استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة، قائلا: جلسات تفتيت الدهون تساعد على علاج السمنة الموضعية وتفتيح الخلايا الدهنية غير المتحررة والتى لا يمكن أن تخرج ما بها من دهون بالأنظمة الغذائية، ولذلك فهى تعجل من النتائج وتعالج المناطق الصعبة وتحافظ على المكتسب من الوزن الناقص.

    ومع جلسات التفتيت يتم عمل جلسات شد الترهلات وجلسات التصريف الليمفاوى وبالتالى تتم محاصرة السمنة والحصول على أفضل النتائج، والجلسات آمنة وليس لها أى آثار جانبية.

  57. Posted by LIFE on 2010/07/02 at 12:46 م

    جسمى غير متناسق فماذا أفعل؟
    بعثت قارئة برسالة تقول فيها، أعانى من السمنة المفرطة وقمت بعمل عدة برامج لإنقاص الوزن وبالفعل “نزل وزنى” ولكنى لا أزال أشعر بأنى سمينة، وكثير من مناطق جسمى غير متناسقة، فماذا أفعل؟

    ويجيب د.أسامة حفنى استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة، قائلا، إن مشكلة السائلة تتلخص فى الترهلات فى المناطق الطرية التى تتمركز فيها الدهون، ويمكن معالجة هذا الأمر من خلال استخدام أجهزة خاصة تسمى أجهزة التوننج وهى أجهزة تعمل على زيادة حجم العضلات فى الأماكن المراد شدها.

    بالإضافة إلى استخدام أجهزة تفتيت الدهون الكهربية والتى تعمل بالتيارات الكهربية والموجات فوق الصوتية أو جهاز آخر يعمل بالتيار الكهربى لتفتيت الدهون الكترو لابوليسيس مع التحفيز الحرارى وقد تكون هذه الحالة فى حاجة إلى مثل هذه الأجهزة لعلاج السمنة الموضعية.

    ويشير الدكتور أسامة إلى أنه يجب بعد جلسة التفتيت مباشرة استعمال أحد أجهزة التصريف الليمفاوى وهى متعددة منها ما يعمل بالكهرباء أو الموجات فوق الصوتية ومنها ما يعمل بضغط الهواء الموجه بالكمبيوتر ويمكن الاستغناء عن هذه الأجهزة فى حال عدم توفرها بالمساج الموجه وهو نوع معين من المساج خاص بالتصريف الليمفاوى مع ضرورة التخفيف بالتدريج من الرياضة العنيفة الموجهة إلى مناطق معينة للجسم، حيث إن هناك خطأ شائعا ينطوى على أن هناك بعض التمرينات التى تقوم بتخفيف مناطق محددة وهذا ليس صحيحا، مع الاهتمام بالاستمرار على تمرينات الإيروبك المتنوعة والمشى أو الجرى الخفيف (الجوكنج)، مع الاستمرار على أجهزة التفتيت لفترة طويلة حيث لا بديل عن الأجهزة الكهربية لتفتيت الدهون حيث إنها تأتى بنتائج جيدة جدا.

  58. انا يادكتور سنى 12 سنة ووزنى 59 كيلو واريد ان انقص وزنى الى 40

  59. Posted by LIFE on 2010/07/05 at 12:59 م

    ما هو الغذاء الصحى للطفل؟
    تسأل قارئة ابنى عمره ست سنوات وأود أن أعرف طرق التغذية السليمة له؟

    يجيب على هذا التساؤل دكتور مصطفى سارى استشارى السمنة والتغذية
    قائلا إن الطفل لابد أن يتناول غذاء صحى متوازن متمثل فى الفاكهة والخضروات لاحتوائهما على الكربوهيدرات والمعادن والألياف، فالفاكهة تمنع حدوث أمراض كثيرة أهمها السرطان.

    كما أن غذاء الطفل لابد أن يحتوى على الحبوب بصورته البدائية كالقمح والأرز الأسمر بجانب المكرونة والخبز والكورن فليكس فذلك يساعد الطفل على التركيز طوال اليوم مع مراعاه أن يحتوى الطعام على الكربوهيدرات المركبة التى تتواجد فى البطاطس والخبز الأسمر بجانب البروتين الموجود فى اللحوم والأسماك والطيور والبيض التى تمد الجسم بالبروتين والحديد لأن البروتين فى تلك المرحلة هام للنمو وبناء العضلات كما أن الحديد ضرورى لتكوين الدم إلى جانب ذلك ففيتامين بى 12 هام لنمو المخ.

    أما الأسماك والفراخ فهى لحوم بيضاء هامة تحتوى على الكالسيوم والأوميجا ثرى، وهى تساعد فى بناء عظام الأطفال ومن الضرورى أن يحتوى غذاء الطفل على هذه المكونات مع مراعاة ضرورة تناول الطفل بعد سن الخامسة خمس أكواب من الماء يوميا مع كوبين لبن منزوعين الدسم مع الحصول على العصير الطازج ليكون بديلا عن المياه الغازية.

  60. Posted by نبيل.. on 2010/07/05 at 5:23 م

    انا طولي 169 ووزني 98 كنت بلعب حديد وتركت من حوالي سنه ونص… عايز اعرف كم الوزن المناسب لطولي والطريقه المناسبه……….وشكرا

  61. Posted by LIFE on 2010/07/06 at 9:41 ص

    ما علاج سمنة منطقة البطن؟
    تسأل قارئة:
    ابنى عمره 12 عاما ويعانى من السمنة بمنطقه البطن فكيف يمكنه التخلص من هذا الأمر؟

    يجيب على هذا التساؤل دكتور مصطفى سارى استشارى السمنة والتغذية قائلا: زيادة الوزن تكثر فى المراحل السنية من عمر 12 إلى 18 سنة وذلك نتيجة لتغير النمط الحياتى للفرد، لذا لابد من عدم الجلوس لفترات طويلة أمام شاشه الكمبيوتر والابتعاد عن الوجبات السريعة والأغذية ذات السعرات الحرارية العالية وممارسة الرياضة بشكل يومى حتى وإن كان ذلك يتمثل فى ممارسة رياضة المشى وزيادة الوزن فى منطقه البطن مثلها مثل أى زيادة تحدث بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام وقلة الحركة مع عدم التوازن فى بعض الأحيان بسبب إفراز هرمون الكورتيزول والذى يؤدى لزيادة الوزن لذا للقضاء على السمنة فى منطقه البطن لابد من تقليل تناول الحلويات والسكريات ومنتجات الألبان وتناول أكبر قد ر ممكن من الماء طوال اليوم وتجنب الأغذية التى تؤدى للانتفاخ وزيادة الغازات بمنطقة البطن

  62. Posted by LIFE on 2010/07/06 at 9:48 ص

    كنت أمارس الرياضة فتوقفت وزاد وزنى.. ما الحل؟
    أنا سيدة عمرى 40 سنة، كنت أمارس الرياضة وتوقفت عنها منذ ثلاث سنوات، فزاد وزنى كثيرا، وحاليا لا أستطيع ممارسة الرياضة لأنني غير متفرغة، فما الحل، وما الأغذية التى يجب تناولها؟

    تجيب الدكتور مها راداميس خبير التغذية قائلة: لابد أن تبدأ بنظام الأكل ويكون عبارة عن أربع وجبات منتظمة، وعليها أن تشرب المياه بكثرة وعدم شرب العصائر والمشروبات الغازية وأن تتناول الطعام ببطء، وإذا نقص وزنها على هذا النظام بعض الشىء لابد بعد ذلك أن تمارس الرياضة لأنها مهمة جدا، وهى من أكبر العوامل فى إنقاص الوزن.

  63. انا عمري 12 سنة و وزني 48 و طولي154 واريد انقاس وزني و هل وزني مناسب اي وزن مناسب لعمري

  64. Posted by ons on 2010/07/27 at 11:36 ص

    انا عمري 20 سنة و وزني59 و طولي 153 واريد افضل نظام غذائي متوازن لانقاص الوزن بالسرعة

  65. انا عمري 14 و9 شهور ووزني 85 كيلو وطولي 163

  66. Posted by dread girl on 2010/08/06 at 7:09 م

    هاي ياجماعه اسمحولي انضم ليكوا
    انا تعبت من كتر ماعملت رجيم بس عمري مروحت لدكتور وعمري مستمريت في رجيم اكتر من اسبوع كان وزني من سنه ونص قبل متجوز 72 كيلو وبعد ماخلفت بقا وزني 95 ده اللي وصلتلو طولي 168 بس خلاص تعبت وجوزي تعب من شكل جسمي اعمل ايه عايزه حافز حاسة حياتي بتنهار بسبب التخن ونفسيتي تعبت خصوصا ان كان جسمي حلو قبل متجوز وشكلي كمان كان حلو حد يقولي اعمل ايه انصحوني ياجماعه

  67. Posted by LIFE on 2010/08/06 at 7:18 م

    الي dread gir

    اشتركي معانا في جروب لا للسمنه لا للكرش ع الفيسبوك هيكون هناك المجال اوسع لتبادل الخبرات بس فيه سؤال
    انت حقيقي عاوزه تخسي؟ لو ايوه و عندك الاراده ابتدي معاكي و اتابعك يوميا

    http://www.facebook.com/group.php?gid=75794417634

  68. انا عمري 13 سنة وي عايزة طريقة سهلة و سريعة

  69. Posted by Sara Oss on 2010/09/18 at 10:19 ص

    Shokran gedan 3ala tagwbik m3ana w3gbni gedan el nezam ele katbtih w el ershdat.. SHokRann GeDannnnn

  70. انا شغال بالليل بسب ده انا ما بتحركش كتير وزنى 80كليو وطولى167 وبس بلعب رياضيه الجرى مرتين فى الاسبوع
    هل الجرى افضل اما المشى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  71. انا طولي 164 و وزني 57
    ممكن اخس من عند اجنابي
    والي كرش
    ابعتولي ضروري شو اساوي لو سمحتم
    حتى يضعفم فخداتي
    وشكرا جزيلا لكم

  72. السلام عليكم دكتوور اتمنى تسا عدني لاني في حاله ما يعلم فيها الا ربي وامنى تسا عدني ووزني 110 وطوولي 152 سمنتي في البطن والا فخاذ سوويت ريجيم برووتين مددته 5 شهووور ونقصت 70 كيلووو بس ابي اغيرر رجيمي ابيه صحي وينزل بسررعه مع الرياضه بس جاني جوووع شديد مع الشتاء واحس اني ما اشبع صررت اكل بصووره تخوووف ولا ابي لا حبوووب ولا اعشاب ابي ينزل ووزني بطررريقه صحيه ومن غيرر جووووع ولا لا حظت الجوووع الا في الشتاء اتمنى المسا عدده

  73. Posted by EZEL on 2011/01/31 at 9:56 م

    أنا عمري16 وزني 70 بدي أخس وأنا بلعب كرة القدم وكونغفو ومع ذلك لا أخس ؟؟؟

  74. انا بنت عمري 12 و وزني 58 وطولي 150

    اريد ان انقص وزني باسرع وقت

    ما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يا دكتووررر

  75. Posted by lvdl on 2011/04/23 at 2:59 م

    hkhانا عمري 12 سنة و طولي 159 سم وزني 56 هل هذا جيد و اريد كيفية التخلص منه

  76. Posted by كاترين on 2011/05/04 at 12:29 م

    انا طولي 178 ووزني 100 المشكله ان????? كبيره وعايزاها تخس شويه

  77. انا انا ماهى وزنى 81وطولى 167 وبعمل ديت بس المشكله انى مش بلتزم مع كل دكتور وبغيره كل ما اعرف ان فى نظام احسن فانا عايزه نظام كويس بليييييييز

  78. nothing

  79. واللة نصايح حلوة بس ارادتنا للاسف ضعيفة ربنا يخسس كل السمان

  80. Posted by دانجر on 2012/02/02 at 10:16 ص

    انا عمري 18 وامارس الرياضة الحديد وللمشي وطولي 190 ووزني 125ومو راضي ينقص

  81. Posted by سومه on 2012/02/13 at 9:48 م

    أنا عمري 25سنة ووزني 107ك وطولي 159سم وأعاني من تراكم الدهون في الجانيبن والافخاد والأرداف وعليه ماسويت من رجيم أخس لغاية 15كيلو وأترك الرجيم وأنا متوتره ومسبب لي أوجاع أرجو أن تعطوني شئ يمشي معايا ربي يخليكم

  82. Posted by marina on 2012/03/16 at 12:29 ص

    هبدأ النهارده انشالله ادعولي :)

  83. ابغا انقص وزني ب٣ ايام كيفففف

  84. بسرععععععة

  85. Posted by maro on 2012/04/18 at 10:21 م

    كم سعره حراريه في اليوم و في كل وجبه

  86. Posted by ندى on 2012/05/13 at 4:20 م

    انا عندى 19 سنة ووزنى 75 كيلو مش عارفة اخس ازاى المشكلة اللى عندى بطنى مش عارفة انزل بطنى خالص ازاى يارات حد يقولى حد يرد ممكن الحل

  87. شكرا لكم انشاءلله يكون عني ارادة اني اسوي هادا الريجيم وانشالله انحف

  88. عندي *

  89. انا وزني 52 وطولي 163 وعمري 12 وانا الصراحة بدي اخس ايش اسوي وهل هذا الطول والوزن مناسب لهذا العمر ؟

  90. وزني 85 كيلو و طولي 165 منيح وزني لطولي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  91. Posted by amr on 2012/07/08 at 5:24 م

    انا وزنى 100 وطولى 171 حاليا وعندى دهون فى منطقه البطن والارداف وانا كنت بلعب حديد والجزء اللى فوق مليان دهون وانا محبط جداااااااااا ومش عارف اعمل ايه بس يا ريت ترد عليا بسرعه

  92. [...] [...]

  93. Posted by MIMI on 2012/08/29 at 2:55 م

    AL FATAT YAJIB ANE TAKOUNA RHASHIKA

  94. Posted by MIMI on 2012/08/29 at 3:00 م

    انا عمري 12 وزنى هو52وطولي هو 148 هل هدا جيد

  95. ا وزني سبعه واربعين وطولي ميه سته وخمين ابغى انزل 5 كيلو كمان ومراضي نزل هل اتبع هذا الرجيم؟

أضف تعليق

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 36 other followers

