طلعت السادات تاريخ طويل من المعارضة للفساد


رحل طلعت السادات، رئيس حزب مصر القومى اليوم الأحد، فور وصوله إلى المستشفى عقب تعرضه لجلطة حادة بالقلب، وأكد الطبيب المعالج له أن السادات كان لديه ضيق فى شرايين القلب وقد قام بعده عمليات جراحية لتوسيع بعد الدعامات، إلا أن الأزمة هذه المرة كانت قوية لم يستطع أحد من الأطباء إسعافه.

طلعت السادات كان له تاريخ سياسيات طويل ضمن تاريخ عائلته فهو، ابن عصمت السادات الأخ الأصغر للرئيس الراحل محمد أنور السادات، ولد فى 26 فبراير عام 1954، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس بالقاهرة، عمل بالمحاماة ودخل الحياة السياسية فى مرحلة سنية مبكرة .

وشغل السادات مقعد دائرة تلا بمجلس الشعب بالمنوفية مسقط رأٍسه، وقبل أن يقدم للمحاكمة العسكرية عام 2006 بتهمة ازدراء المؤسسة العسكرية المصرية، بسبب رأيه فى تهاون القوات المسلحة المصرية فى الدفاع عن عمه الرئيس الراحل أنور السادات وقت اغتياله أثناء العرض العسكرى يوم 6 أكتوبر1981، وحكم عليه بالسجن لمدة عام، حيث أمضاها وخرج فى 5 أغسطس 2007.

وبعد قيام ثورة 25 يناير وسقوط الرئيس المخلوع مبارك ومعظم قيادات الحزب الوطنى المنحل ترشح السادات لشغل منصب رئيس الحزب فى 13 إبريل 2011 وقام بتعديل الاسم إلى الحزب الوطنى الجديد وفى 16 إبريل 2011 تم حل الحزب بناء على قرار قضائي. ليؤسس السادات حزب “مصر القومى”.

ومن أشهر المواقف التى تميز بها طلعت السادات كمحامى دفاعه عن المتهم فى قضية بنى مزار محمد على عبد اللطيف, مؤكدا أن التهمه لفقت له بواسطة عصابات تجارة الأعضاء فى مصر.

ورغم توليه رئاسة الوطنى لفترة قصيرة قبل حله، إلا أنه ظل على موقفه من خوض المعارك السياسية، فبعد فتره قصيرة من الحكومة الجديدة برئاسة عصام شرف وكشف تحركاته شن السادات هجوما على شرف ووصفه أنه لا يصلح أن يكون رئيسا للوزراء هو ولا حكومته لأنهم منحازون لجماعة الإخوان.

4 تعليقات

  1. رحمة اللة علية اول لقائنا بة كان يوم ان رشح لمئ موقع عبد اللة طايل رجل النظام الذى حكم علية بالحبس سبع سنوات وكان موقعة رئيس الجنة الاقتصاضية بمجلس الشعب وقد كرهت تلا تلاعب رجال الحزب بنا وفرض رجال من فوق وتوافق فكر وشجاعة طلعت السادات مع رغببتنا فى ان يكون لنا رجل شجاع وقد كان رئيناة رجلا لايخشى اللة ومصلحة الشعب ودخل عقولنا وبيوتنا والتحم مع ضعفائنا بجد مش شغل انتخابات ويعلم اللة ان اكثر الناس حزنا فى قرى ممركز تلا اليوم هم من احتك بة ومعظم الفقراء وفى الانتخابات التى تلت كمالة دورة عبد الة طايل رشح هو ومحمد انور السادات والاخوين من المعارضة ونجحنا بهم فى كثر حائط الحزن الوطنى يومها عشنا ولم تدم تحايلوا ليق محمد ثم سجن طلعت ورحنا كلنا السجن الحرى وناصرناة ومحمد لان الرجال مطلوبون فى كل يوم وكل موقع ويشد اللة انى لم اعطى طلعت حقة ولاكن ادعوا لة بالرحمة وان يغفر لة اللة ماتقدم من زنبة وما تأخر امين يا رب العلمين

  2. رحم الله الفقيد

    جزاك الله كل خير

  3. المدونه حقيقي تحفه

    لك مني اجمل تحيه

  4. ربنا يرحمه مع اني مكنتش بحبه يعني !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: